جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

تنصيب رجال السلطة الجدد بطنجة.. ووالي الجهة يحذر من تنامي البناء العشوائي

حذر والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية،اليوم الخميس،قياد ورؤساء الدوائر الجدد بعمالة طنجة أصيلة، خلال حفل تنصيبهم، من تنامي ظاهرة البناء العشوائي، بنفوذ العمالة.

الوالي امهيدية، قال خلال كلمته بمناسبة، تقديم رجال السلطة الجدد بمقر ولاية طنجة، “إن البناء العشوائي خط أحمر” داعيا رجال السلطة إلى الصرامة والحزم، وعدم التهاون في الموضوع، مشيرا إلى أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العالم القروي بالإضافة إلى الجفاف الذي عرفته المملكة، دفع سكان القرى إلى الهجرة بكثافة نحو المدن، والبحث عن مكان للاستقرار، مما ساهم في تكاثر البناء العشوائي.

وأضاف مهيدية، أن وسطاء ومشبوهون يقفون وراء البناء العشوائي، وهو ما ينعكس بشكل سلبي على الأمن والاستقرار.

وأشرف الوالي مهيدية، على تعيين أكثر من 20 من رجال السلطة بينهم رؤساء دوائر وقياد، إذ تم تنصيب عبد المالك بيموسى كاتبا عاما ملحقا بعمالة طنجة أصيلة، ومحمد بنعيسى كاتبا عاما رئيسا للشؤون الداخلية، وسعيد الواصلي مديرا للحي الجامعي بطنجة.

كما تم تنصيب هشام صنيب رئيسا للدائرة الحضرية طنجة المدينة، ومحمد وكاف رئيسا للدائرة الحضرية بوخالف، وحنان الرياحي رئيسة للدائرة الحضرية الشرف مغوغة، ومحمد زرقيق رئيسا للدائرة الحضرية الشرف السواني، وزكرياء بطاحي رئيسا للدائرة الحضرية الجيراري في بني مكادة، ووسيم هاني البراني رئيسا للدائرة الحضرية مرس الخير الحي الحسني.

الوالي أيضا أشرف على تنصب حورية كباشا باشا على أصيلة، ومحمد سعيد التايدي الوردي قائدا للملحقة الإدارية 7، وياسر ماشان قائدا للملحقة الإدارية 7 مكرر، والمهدي الحوضي قائدا للملحقة الإدارية 9 مكرر، ونوفل فتحاوي قائدا للملحقة الإدارية 10، وياسر بلقايد قائدا للملحقة الإدارية 10 مكرر، وهشام باتي قائدا للملحقة الإدارية 11، ومراد الصنهاجي قائدا للملحقة الإدارية 22، ومولاي المهدي المكاوي العلوي قائدا للملحقة الإدارية 24.

وتم أيضا تنصيب عبد المجيد بلعربي  قائدا للملحقة الإدارية 2 في باشوية اكزناية، ويوسف لمياسي قائدا لقيادة دار الشاوي، وتوفيق الباجا قائدا للملحقة الإدارية الأولى في باشوية أصيلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.