جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

إجتماع رفيع المستوى لتدراس تعديلات مدونة الأسرة

العدالة اليوم : وزارة العدل

إجتمع اليوم بالرباط ، وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي مع الرئيس المنتدب للمجلس الاعلى للسلطة القضائية السيد محمد عبد النبوي ، والسيد الحسن الداكي رئيس النيابة العامة من أجل الإنكباب على تنزيل ورش تعديل مدونة الأسرة تنزيلا للرسالة الملكية التي وجهها الملك محمد السادس لرئيس الحكومة المغربية .

 

الإجتماع تطرق إلى وضع خطة عمل محكمة ، من أجل التسريع في إنجاز تقرير مفصل يتم الاستماع فيه لجميع آراء وأفكار جميع الفعاليات المدنية والسياسية والحقوقية ، خاصة المجلس العلمي الأعلى ، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ، هذا الاجتماع الذي  سيعقبه اجتماعات اخرى من أجل تجميع وتقريب وجهات النظر المختلفة في الموضوع و كل هذا سيتم تجميعة في تقرير مفصل و رفعه لجلالة الملك من أجل تعديل مدونة الأسرة.

 

وفي نهاية اللقاء كان تصريحات للصحافة الوطنية ونخص بالدكر  لكل من وزير العدل عبد اللطيف وهبي و مولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة و السيدمحمد عبد النبوي الرئيس المنتدب للمجلسالأعلى للسلطة القضائية وجاءت كالتالي :  

أكد وزير العدل لجريدة العدالة اليوم أن الإجتماع جاء لتهييئ وتنظيم عملنا كلجنة حيث سيتم الإستماع بداية من الأسبوع المقبل للهيئات الرسمية وهيئات اخرى كل هذا من  أجل إنصاف المرأة المغربية وفق ما يريده جلالة الملك .

 

كما صرح مولاي الحسين الداكي أن اللقاء جاء لرصدا الإختلالات التي تعرفها مدونة الاسرة التي مر عليها عقدين من الزمن و دلك من أجل تعديلها وتقويتها  وفق رؤية جلبالة تالملك نصره الله.

 

أما السيد محمد عبد النبوي فقد تطرق الى  ضرورة مراجعة المدونة الأولى بعد عقدين من نزولها , لكي تكون منصفة بالنسبة للأمة كاملة وفق ثوابث الامة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.