جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

وزان : النيابة العامة تجتمع مع جمعيات مدنية لتدارس حالات الأطفال في وضعية صعبة واقتراح حلول لتخفيف معاناتهم

العدالة اليوم

عقدت اللجنة المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف بالدائرة القضائية للمحكمة الابتدائية بوزان اجتماعها الدوري الثالث، ترأسه حزام المالكي، وكيل الملك بالمحكمة ذاتها، بحضور مجموعة من المتدخلين عن مختلف المصالح الخارجية المعنية.

 

الاجتماع خصص لتدارس موضوع “الأطفال في وضعية صعبة، إشكالات عملية وحلول ممكنة”، وتميز بحضور ممثلي قطاعات الصحة والتعليم والتعاون الوطني والمجلس العلمي والشرطة والدرك الملكي، ومشاركة ممثلي جمعيات المجتمع المدني، وذلك في إطار انفتاح النيابة العامة على محيطها الخارجي.

 

 

 

وفي هذا الصدد، ذكّر حزام المالكي، وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوزان، بأهمية الموضوع، مؤكدا على الأولوية والعناية التي توليها رئاسة النيابة العامة لحماية الطفولة بصفة عامة، وحماية الأطفال في وضعية صعبة على وجه الخصوص.

 

 

وشدد المالكي على أن رئاسة النيابة العامة جعلت في مقدمة أهدافها تحقيق الحماية القانونية اللازمة للأطفال، سعيا منها لتكريس مفهوم العدالة الصديقة، باعتبارها الجهة القائمة على تنفيذ مضامين السياسة الجنائية الوطنية، وإيمانا منها بأهمية التنشئة السليمة للأطفال وحمايتهم من كل المخاطر التي تهددهم.

 

 

 

ودعا وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ذاتها جميع أعضاء الخلية المحلية من أطر إداريين وفاعلين جمعويين وفاعلين أساسيين مكلفين بقضايا الطفولة، إلى بذل قصارى جهدهم للنهوض بأوضاع هذه الفئة الهشة، وأن يجعلوا في مساعيهم الرغبة في تقوية وتعزيز التلقائية بينهم كمجتمع مدني مهتم بمجال الطفولة.

 

كما دعا المسؤول القضائي الجميع إلى العمل على إشراك الأطفال في وضعية صعبة في إيجاد الحلول، مستحضرا المسؤولية الملقاة على عاتق كل واحد منهم في تحسين نظام التبليغ عن القاصرين في خطر للرفع من مستوى الوقاية وتحقيق النجاعة في الحماية الفعلية للطفل وإعداده ليصبح المواطن الفاعل والمنتج والمساهم في التنمية الشاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.