جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

تنغير : المحكمة تدين متهم بالنصب والإحتيال على راغبات بزواج بالخارج

العدالة اليوم

قضت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بتنغير بإدانة شخص في الثلاثينيات من العمر، وذلك على خلفية تورطه في النصب والاحتيال على الراغبات في الزواج بأشخاص يوجدون بالخارج مقابل الحصول على مبالغ مالية.

 

 

في هذا السياق، قررت الغرفة الجنحية بالمحكمة ذاتها إدانة المتهم المنحدر من جماعة قروية بإقليم تنغير بما نسب إليه، وحكمت عليه بسنتين حبسا نافذا، بعد متابعته من قبل وكيل الملك لدى المحكمة نفسها من أجل “النصب والاحتيال”.

 

 

 

وكان المتهم قد أوقف بحر الأسبوع المنصرم من طرف عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بآيت عيسى أوبراهيم، حيث ضبط متلبسا بتسلم مبلغ قيمته 2000 درهم من شابة كان قد وعدها بجلب زوج مقيم بالخارج لها.

 

 

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية، فإن توقيف المعني بالأمر تم بناء على شكاية تقدمت بها ضده فتاة في مقتبل العمر، أكدت أنها سلمته مبلغ 20 مليون سنتيم مقابل أن يجلب لها زوجا من الخارج، لكنه ظل يطالبها كل مرة بمبالغ مالية إضافية، وهو ما أثار غضبها.

 

 

وأوضحت ذات المصادر أن الضحية قررت اللجوء إلى القضاء من أجل إنصافها، بعدما اكتشفت أنها تعرضت للنصب والاحتيال، حيث قدمت شكاية مباشرة إلى النيابة العامة في الموضوع، وتم نصب كمين محكم أفضى إلى توقيف المتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.