جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

المصالح الأمنية تداهم عشرات محلات النرجيلة بمراكش

العدالة اليوم

قامت المصالح الأمنية بولاية أمن مراكش، خلال الأسبوع الجاري، في إطار حملتها على الصعيد الولائي لمحاربة جميع أنواع المخدرات، بتدخلات عدة ضد المقاهي التي تقدم النرجيلة.

 

 

وتمكنت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الأولى، الجمعة، بمعية مصالح الدائرة الأمنية 22، وبمؤازرة من السلطة المحلية، من مداهمة مجموعة من المقاهي على مستوى منطقة جليز، وحجز أزيد من 200 قنينة نرجيلة.

 

 

وعلى مستوى المنطقة الأمنية المنارة، داهمت مصالح الأمن بالمنطقة الأمنية والفرقة الحضرية للشرطة القضائية والدائرة الأمنية 15، بمؤازرة السلطة المحلية، مجموعة من المقاهي بقطاع المنارة وحجز ما مجموعه 156 نرجيلة وكمية من المعسل.

 

 

وأوضحت مصادر صحفية أن مصالح الأمن اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة في شأن هذه المحلات المخالفة.

 

 

وسبق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان-فرع المنارة مراكش أن حذرت من انتشار الأماكن المشبوهة التي تمارس أنشطة ممنوعة وتستغل القاصرات والقاصرين، ومن انتشار ما يسمى بكوكايين الفقراء “البوفا” وتوسع أنشطة الشبكات المروجة للمخدرات قرب المؤسسات التعليمية.

 

 

واستنكر بيان لهذا التنظيم الحقوقي،بشدة الانتشار الواسع لمقاهي الشيشة التي يشتغل بعضها ليلا نهارا طيلة أيام الأسبوع في أقبية العمارات، وتحولها إلى أماكن استقطاب لتناول المخدرات وتجارة الجنس وفتحها أمام القاصرات والقاصرين، ما يهدد الصحة العامة ويقوي لوبيات الفساد والاتجار بالممنوعات ومراكمة الأموال المشبوهة من طرف عديمي الضمير واللاهثين وراء الأرباح وتدمير النسيج المجتمعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.