جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

مستجدات قضية انهيار عمارة في تزنيت

العدالة اليوم

أنهى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتزنيت، الجمعة، مجريات الاستنطاق التفصيلي للمتهمين في قضية انهيار عمارة سكنية في طور البناء شهر نونبر الماضي.

 

 

واستنادا إلى المعطيات المتوفرة ، فإن قاضي التحقيق قرر بعد الاستماع إلى المتهمين الأربعة للجلسة الثالثة على التوالي، إحالة الملف على النيابة العامة المختصة في انتظار تحديد أولى جلسات محاكمتهم بغرفة الجنحي التلبسي.

 

 

وكان قاضي التحقيق بابتدائية تزنيت قد أحال، الأربعاء 27 دجنبر الماضي، أربعة أشخاص في حالة اعتقال يشتبه في تورطهم في القضية التي باتت تعرف بـ”عمارة تزنيت” إلى السجن المحلي بوصنصار، قصد مباشرة التحقيق معهم في تهم متعلقة بـ”القتل الخطأ والجرح الخطأ ومخالفة النظم والقوانين المنظمة لمجال التعمير”، فضلا عن تهمة “حفر بئر بدون رخصة” التي يتابع بها المقاول إضافة إلى التهم السابقة.

 

 

واهتزت مدنية تزنيت، منتصف نونبر الماضي، على وقع انهيار عمارة سكنية من أربعة طوابق وآخر تحت أرضي، ما خلف قتلى وجرحى، وهي الواقعة التي كانت وراء إصدار النيابة العامة بابتدائية تزنيت قرارين؛ يتعلق الأول بتكليف مكتب للخبرة بإعداد تقرير حول الورش المنهار، ويهم الثاني إغلاق الحدود في وجه المشتبه في تورطهم في الملف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.