جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

إعلام: اختفاء مروحية أمريكية من قوات “المارينز” وعلى مثنها خمسة عسكريين

العدالة اليوم

قالت شبكة “سي إن إن ” الأمريكية إن فرق الإنقاذ الأمريكية تبحث عن طائرة هليكوبتر عسكرية كان على مثنها خمسة من عناصر المارينز، اختفت وهي في طريقها من لاس فيغاس إلى سان دييغو.

 

 

وفي هذا السياق قال متحدث باسم قوات مشاة البحرية الأمريكية، المارينز، اليوم الأربعاء، إن فرق الإنقاذ تبحث عن طائرة مروحية عسكرية كان على مثنها خمسة من مشاة البحرية عقب “الإبلاغ عن تأخرها” في الوصول من قاعدة بالقرب من لاس فيغاس إلى قاعدة في سان دييغو.

وارتباطا بالحادث قالت النقيب ستيفاني ليغويزامون، من جناح الطائرات البحرية الثالث: “كان مشاة البحرية على مثن طائرة هليكوبتر من طراز CH-53E Super Stallion وقد انطلقوا من قاعدة كريتش الجوية إلى قاعدة ميرامار الجوية لقوات مشاة البحرية في 6 فبراير 2024، عندما تم الإبلاغ عن تأخر الطائرة”.

 

وأوضحت: أن جناح الطائرات البحرية الثالث” يقوم بتنسيق جهود البحث والإنقاذ مع إدارة شرطة مقاطعة سان دييغو والدورية الجوية المدنية”.

 

 

 

والطائرة التي فقد الاتصال بها هي من نوع “CH-53E”، وهو طائرة هليكوبتر ثقيلة تستخدم لنقل القوات والمعدات، ويمكنها حمل حوالي 16 طنا من البضائع، وفقا للبحرية الأمريكية.

 

 

وأفاد المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا – سان دييغو، مايك كورنيت، لشبكة “سي إن إن” أن رجال إطفاء كاليفورنيا يشاركون في عملية البحث عن الطائرة المفقودة.

 

 

وأبرز كورنيت أن آخر إشارة من الطائرة تم تسجيله في حدود الساعة 11:20 مساءً من يومه الثلاثاء، مضيفا أن عمليات البحث شملت بحيرة مارينا، بالقرب من ممر في غابة كليفلاند الوطنية، إلا أن “الثلوج الكثيفة والظروف الشتوية أعاقتهم”، وهو الأمر الذي اضطرهم للانسحاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.