جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

تهم التحرش وهتك العرض تلاحق مدير مؤسسة تعليمية

العدالة اليوم

أوقفت المديرية الجهوية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بجهة الدار البيضاء سطات، مدير مؤسسة تعليمية متهم بالتحرش الجنسي بإحدى التلميذات.

 

 

ويواجه المعني بالأمر شكاوى من تلميذات تفيد بتعرضهم للتحرش وهتك العرض، حيث تم الاستماع عشية أمس الثلاثاء إليهن من طرف الشرطة القضائية.

 

 

وقررت النيابة العامة بالدار البيضاء، بعد الاستماع إلى الضحايا المفترضات والمدير المعني، متابعة مدير المدرسة في حالة سراح، حيث ينتظر أن يمثل أمامها يوم غد الخميس.

 

 

وأكد المدير الجهوي للتربية والتعليم الأولي والرياضة، عبد المومن طالب، أنه تم اتخاذ اجراءات احترازية بعد تفجر القضية يوم أمس الثلاثاء.

 

 

ولفت إلى أن الأكاديمية أصدرت أمرا بتوقيف مدير مدرسة أبو القاسم الشابي الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية بنمسيك سيدي عثمان، عن العمل إلى حين انتهاء التحقيقات القضائية.

 

 

وشدد طالب في تصريحه لهسبريس، على أنه تم تكليف مدير آخر للقيام بالأعمال الإدارية في انتظار ما سيسفر عنه التحقيق الجاري في هذا الملف من طرف الشرطة القضائية.

 

 

كما أفاد، بأن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببنمسيك، تتابع هذا الملف، وتقوم بتحرياتها من أجل الوصول إلى الحقيقة.

 

 

وأوضح مدير الأكاديمية، أن عملية التوفيق ستستمر إلى غاية انتهاء التحقيق الذي من شأنه أن يبين ما إن كان مدير المؤسسة جانيا أو ضحية.

 

 

واهتزت منطقة سباتة على مستوى عمالة بنسميك سيدي عثمان، أمس الثلاثاء، على وقع احتجاج العشرات من الأمهات والآباء، بعد اتهامات بتعرض تلميذات لهتك العرض من طرف مدير المؤسسة.

 

 

واستنفر الحادث المصالح الأمنية بالمنطقة، التي هرعت إلى عين المكان، ليتم فتح تحقيق في جدية هذه الاتهامات الموجهة إلى مدير المؤسسة ومدى صحتها أو هي مجرد اتهامات باطلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.