جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

زيان يفك إضرابه عن الطعام بعد مرور يوم واحد

العدالة اليوم

كشف مصدر مطلع من السجن المحلي العرجات 1، أن المحامي والوزير السابق محمد زيان، قد تقدم إلى إدارة المؤسسة صباح اليوم (الجمعة) بإشعار يعلن من خلاله فك الإضراب عن الطعام الذي دخل فيه يوم أمس (الخميس).

 

 

والبارحة، أعلنت إدارة هذا السجن، عن وقوع حادث مع زيان، فقد ذكرت أن السجين قام برمي وجبته خارج الغرفة أمام الموظف المسؤول عن توزيع الوجبات الغذائية بتسليم وجبة الفطور إليه.

 

 

وقد أشعرت إدارة السجن، وفقا لبلاغ، النيابة العامة بهذه التصرفات، كما أعلنت “ترتيب الإجراءات القانونية اللازمة في حقه”.

 

 

وأودع زيان الذي عُرف في الأعوام الأخيرة بآرائه المعارضة، السجن في نوفمبر  من العام 2022، بعد تأييد محكمة الاستئناف بالرباط حكما بسجنه ثلاثة أعوام في دعوى رفعتها ضده وزارة الداخلية. وأدين زيان بهذه العقوبة ابتدائيا في 23 فبراير 2022، فاستأنف الحكم، لكن محكمة الاستئناف أيدت الحُكم.

 

 

وحوكم الوزير السابق في هذه القضية بناء على شكوى تقدمت بها الوزارة ردا على اتهامه المخابرات “بفبركة فيديو مخل” نشره موقع إخباري محلي.

 

 

ووجهت إليه النيابة العامة 11 تهمة بينها “إهانة رجال القضاء وهيئات منظمة”، و”بث وقائع وادعاءات كاذبة”، و”الخيانة الزوجية”، و”التحرش الجنسي”.

 

 

إدارة السجون شددت على أن زيان أن “يتمتع بجميع حقوقه التي يكفلها له القانون من رعاية صحية وإيواء يستجيب للشروط الصحية اللازمة:. كما “يستفيد من الفسحة والاستحمام والمخابرة مع المحامي والزيارة العائلية والاتصال عبر الهاتف الثابت للمؤسسة، وغيرها من الحقوق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.