جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

سيارات الأجرة مهترئة تثير جدلا بين المواطنين بأكادير

العدالة اليوم

استنكر مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ما وصفوه بـ”الوضعية الكارثية”، التي توجد عليها بعض سيارات الأجرة بمدينة أكادير.

 

 

وتداول هؤلاء صورة لسيارة أجرة صغيرة مهترئة وقديمة جدا، متسائلين عن أسباب استمرار اشتغال هذا النوع من السيارات بعاصمة الانبعاث.

 

 

وأفاد ذات النشطاء بأن هذا النوع من السيارات، الذي تنعدم فيه شروط الراحة والسلامة، يعرض سلامة راكبيه وأمنهم للخطر، بسبب وضعيتها الميكانيكية غير السليمة.

 

 

واستغرب النشطاء المعنيون من عدم تطبيق القرار العاملي الذي أصدرته السلطات المحلية لوقف العمل بالسيارات قديمة الطراز نهاية سنة 2023، متسائلين عن الأسباب التي تقف وراء ذلك.

 

 

هذا، وطالب ذات النشطاء الجهات الوصية بالتدخل من أجل تطبيق هذا القرار وتجديد أسطول سيارات الأجرة بمدينة أكادير، من باب حماية سلامة المواطنين والمواطنات ممن يستعملون هذا النوع من وسائل النقل.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن القرار العاملي السالف ذكره يقضي بوقف العمل بالسيارات القديمة الطراز نهاية سنة 2023، حيث يمنع الاشتغال بالسيارات التي تتجاوز 15 سنة في صنف الطاكسي الكبير، مع منع السيارات التي يتجاوز عمرها أكثر من 10 سنوات في صنف الطاكسي الصغير ابتداء من فاتح يناير 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.