جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

استئنافية أكادير تسدل الستار عن قضية “النصب على سيدة في 68 مليون”

العدالة اليوم

قضت غرفة الجنح بمحكمة الإستئناف بأكادير يوم أمس الخميس 22 فبراير الجاري بإدانة ثلاثة أشخاص متهمين بالنصب على سيدة تنحدر من مدينة القليعة في مبلغ مالي مهم.

 

 

وذكرت مصادر مطلعة، بأن هيئة الحكم أدانت المتهم الرئيسي بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، في الوقت الذي تم فيه الحكم على شريكيه بأربع سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية.

 

 

كما قضت محكمة الاستئناف بمدينة أكادير بإرجاع المبلغ المالي الذي أخذه المتهمون من الضحية والبالغ 68 مليون سنتيم تضامنا فيما بينهم.

 

 

وكانت التحقيقات التي فتحتها عناصر الدرك الملكي بجماعة القليعة بعمالة إنزكان أيت ملول، بشأن تعرض سيدة للنصب في مبلغ 68 مليون سنتيم، قد مكنت من توقيف ثلاثة أشخاص، فيما يتواصل البحث عن شريكهم الرابع الفار من العدالة.

 

 

وكانت الضحية، وهي سيدة في الأربعينيات من العمر، قد تقدمت بشكاية لدى النيابة العامة بإنزكان، تفيد فيها تعرضها للنصب من طرف أربعة أشخاص، بعد إيهامها بالتدخل لصالحها في قضية تروج في ابتدائية إنزكان.

 

 

وأكدت المعنية بالأمر أن المشتبه فيهم نصبوا عليها في مبلغ 68 مليون سنتيم، بعد ادعائهم أنهم باستطاعتهم التدخل في ملف قضائي يروج بالمحكمة، والذي يخص صهرها ووالدته.

 

 

وتشير المعطيات المتوفرة حول هذا الموضوع إلى أن المشتبه فيهم اختفوا عن الأنظار بعد تسلمهم المبلغ المالي من السيدة، وهو ما جعلها تفطن إلى سقوطها في فخ النصب والاحتيال، فقررت التوجه إلى القضاء طمعا في إنصافها واسترداد أموالها.

 

 

هذا، وقد مكنت التحريات والأبحاث المنجزة على ضوء هذه القضية من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيف ثلاثة منهم، فيما تم تحرير مذكرة بحث في حق المبحوث عنه الرابع الذي لا يزال في حالة فرار.

 

 

إلى ذلك، أمرت النيابة العامة بالاحتفاظ بالموقوفين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية بغية تعميق البحث معهم وإحالتهم على أنظار النيابة العامة، ومن تم على العدالة التي ستقول كلمتها الأخيرة في الأفعال المنسوبة إليهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.