جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

تيزنيت: مذكرة تأمر بتوقيف توزيع عصائر على التلاميذ

العدالة اليوم

وجّه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت،مذكرة إلى مديري المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية التابعة لها، يطلب فيها بتوقيف توزيع عصائر من نوع “Jutos” و”Ghani” على التلاميذ المستفيدين من الإطعام المدرسي.

 

 

وأضافت مصادر مطلعة، أن مديرية تزنيت عممت رسالة نصية قصيرة على مختلف رؤساء المدارس الابتدائية المستفيدة من الإطعام المدرسي، مؤكدة على ضرورة التوقف عن منح “Jutos”و”Ghani” باعتبارهما من مكملات الوجبة إلى إشعار آخر، في انتظار صدور نتائج التحاليل المخبرية التي أخضعت لها عينات من نوعي العصير المذكورين.

 

 

وتعليقا على الموضوع قالت مصادر متطابقة، إن توقيف تقديم المنتجين المذكورين جاء بعد ظهور حالات لإصابة تلاميذ بالإسهال، وتسجيل عدة ملاحظات في تغير مذاق هاتين المادتين، وهو الأمر الذي عجل بدخول المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية على خط إخضاعهما لتحاليل مخبرية.

 

 

وتأكيدا للخبر، وجهت مديرية التربية الوطنية، زوال أمس الجمعة، مذكرة مستعجلة إلى مديري المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية بالإقليم، المستفيدة من مكمل الوجبة الغذائية، قصد التوقيف الفوري والمؤقت لتقديم عصير الفواكه المقدم في إطار الإطعام المدرسي.

 

 

وذكرت المؤسسة ذاتها، أن هذا الإجراء يأتي كخطوة احترازية في انتظار نتائج التحاليل المخبرية التي أنجزتها الجهات المختصة على عينة من عصيري الفواكه (Jutos) و(Ghani) بطلب من هذه المديرية، وذلك لما لهذه العملية من أهمية بالغة لسلامة التلاميذ المستفيدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.