جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

أخر ماتقرر في قضية”أبو عمار” بعدالإستماع من طرف النيابة العامة

العدالة اليوم

 

قررت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بإنزكان متابعة أبو عمار في حالة سراح، بكفالة قدرها 5000 درهم، و ذلك مباشرة بعد الإستماع إليه اليوم الإثنين 9 مارس 2024.

 

وسبق أن قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في مدينة إنزكان، مساء الاثنين 4 مارس 2024 الماضي، إغلاق الحدود في وجه الداعية السلفي المعروف عبر وسائل التواصل الاجتماعي بلقب « أبو عمار »، وذلك على خلفية شكاوى تتهمه بالسب والقذف والتشهير بواسطة مقاطع فيديو منتشرة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

 

 

 

وجاء قرار النيابة العامة على إثر شكاية تقدمت بها صحافية بإحدى الإذاعات الخاصة إلى جانب فنان أمازيغي يتهمون من خلالها الداعية ”أبو عمار” بتعريضهم للقذف والتشهير عبر فيديوهات منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

وكان الداعية قد أثار قبل أيام موجة من الاستنكار وسط عدد من الفعاليات الإعلامية والحقوقية والفنية، بسبب هجومه بعبارات مسيئة على صحفية بإذاعة خاصة عقب استضافتها للفنان الأمازيغي الرايس احماد أوطالب المزوضي، حيث انتقد ظهور الصحفية من دون حجاب، وخاطبها بلغة حاطة من الكرامة بدعوى استضافتها لفنان يعتبره رمزا للفسق والفجور.

 

 

 

يذكر أن مصالح الأمن بمدينة أيت ملول سبق و أن استمعت للمشتكى به، قبل أن يتم إخلاء سبيله، ومثل أمام النيابة العامة بإنزكان اليوم الإثنين 12 مارس الجاري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.