جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“Metro” : الجزائر تتطلع إلى منافسة المغرب سياحيا

العدالة اليوم

كشفت صحيفة “Metro” البريطانية أن الجزائر تتطلع إلى منافسة المغرب سياحيا، حيث حددت أهدافا لزيادة أعداد السياح أربعة أضعاف، وجذب 12 مليون سائح، بحلول عام 2030.

 

 

 

 

 

وسجلت الصحيفة أن 3.3 مليون سائح أجنبي فقط زاروا الجزائر، في عام 2023، ويقدر أن 1.2 مليون منهم جزائريون مغتربون زاروا عائلاتهم. في حين استقبلت المملكة المغربية “الصديقة للسياح” 14.5 مليون سائح، “على الرغم من حقيقة أنها دولة أصغر وأقل ثراء”.

 

 

 

 

 

 

وتابع المصدر نفسه أنه “على الرغم من وصفها بـ”الجوهرة غير المكتشفة”، بسبب مناظرها الطبيعية الخلابة وثقافتها الغنية، إلا أن العديد من المسافرين ما زالوا حذرين من الجزائر، ولأسباب وجيهة جدا”.

 

 

 

 

 

 

 

ووضعت “Metro” المخاوف الأمنية على رأس قائمة الأسباب المانعة للسفر إلى الجزائر، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية البريطانية تنصح، حاليا، بعدم السفر ضمن 30 كيلومترا من حدود الجزائر مع ليبيا وموريتانيا ومالي والنيجر وتونس، بسبب مخاطر الإرهاب، أو اختطاف الرعايا البريطانيين، في هذه المناطق.

 

 

 

 

 

 

 

 

وتابعت أن “محللين أشاروا إلى نظام التأشيرات غير المرن، حيث يجب عليك، أيضا، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في القنصلية الجزائرية في المملكة المتحدة، قبل أن تتمكن من دخول البلاد، على الرغم من أن بعض منظمي الرحلات السياحية سيتعاملون مع هذا الأمر نيابة عنك، كجزء من حزمة السفر”.

 

 

 

 

 

 

 

كما أشارت الصحيفة البريطانية إلى “رداءة” نظام النقل بالجزائر، موضحة أنه “وفقا لموقع الحكومة على الإنترنت، قد تكون القيادة غير منتظمة، لذا يجب على المشاة الحرص، بشكل خاص، عند عبور الطرق سيرا على الأقدام، حتى في حالة وجود إشارة تسمح لك بذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.