جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

وفاة شخص بسبب انهيار مقلع للأحجار بإقليم تازة

العدالة اليوم

في حادث مأساوي لقي شخص حتفه إزاء انهيار جزئي لمقلع للأحجار بجماعة غياثة الغربية،دائرة واد أمليل، التابعة لنفوذ إقليم تازة في حين اصيب أخر بجروح خطيرة.

 

 

 

 

 

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فقد وقع الحادث بداية الأسبوع الجاري، عندما كان شخصان يعملان في مقلع للأحجار، قبل أن ينهار جزء منه بشكل مفاجئ، مما أدى إلى وفاة أحدهما في الحال، بينما جرى انتشال الثاني حيا من تحت الأنقاض.

 

 

 

 

 

وأوضحت ذات المصادر أن الهالك البالغ قيد حياته من العمر 42 سنة ينحدر من مدينة أزيلال، بينما ينحدر زميله البالغ من العمر 43 من دوار القبة بجماعة غياثة الغربية.

واستنفر هذا الحادث السلطات المحلية وفرق الإنقاذ التي حلت بعين المكان فور علمها بالخبر، حيث بذلت مجهودات كبيرة لإزالة الأنقاض والوصول إلى الضحايا.

 

 

 

 

 

هذا، وقد جرى توجيه جثمان الهالك إلى مستودع الأموات، فيما جرى نقل العامل المصاب على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي ابن باجة بمدينة تازة، حيث أصيب بكسر في الرجل وجروح أخرى وصفت بالخطيرة.

 

 

 

 

 

 

وذكرت المصادر أن تحقيقات الدرك الملكي، والتي تجري تحت إشراف النيابة العامة، ستكشف ملابسات هذا الانهيار الجزئي، ومدى توفر المقلع المذكور على الشروط الضرورية للسلامة والأمن.

 

 

 

 

 

وجاء هذا الحادث أياما فقط على تقرير برلماني حول مقالع الرمال والرخام، رصد وجود “فوضى” و”عشوائية” و”تواطؤات” بين بعض أصحاب المقالع ورؤساء جماعات.

 

 

 

 

 

وزراء أعضاء المهمة الاستطلاعية عددا من المقالع بجهة فاس مكناس، ومنها أساسا مقالع بإقليم تازة وبولمان، حيث أكد التقرير أن أغلب هذه المقالع تشتغل بطرق “عشوائية” و”بدائية” وتؤثر سلبا على البيئة والماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.