جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

فاطمة تاكناوت تنضم الى فريق إشبيلية الإسباني النسوي لكرة القدم

العدالة اليوم

أعلن فريق إشبيلية الإسباني النسوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 23 يوليوز 2024، تعاقده مع اللاعبة الدولية المغربية فاطمة الزهراء تاكناوت، قادمة من فريق الجيش الملكي.

 

 

 

 

 

ويعد انتقال فاطمة الزهراء تاكناوت، إلى الدوري الاسباني، أول تجربة احترافية للاعبة البالغة من العمر 25 سنة، وبعقد يمتد إلى غاية يونيو 2026، بعد توهجها وتألقها بشكل لافت في الملاعب الوطنية والقارية، إذ توجت بجائزة أفضل لاعبة في إفريقيا لسنة 2023 في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الكاف لموسم 2023.

 

 

 

 

وشاركت تاكناوت مع “لبؤات الأطلس” في 48 مباراة دولية، كما ساهمت في تأهل اللبؤات إلى نهائيات كأس العالم بأستراليا ونيوزيلندا سنة 2022، وبلوغ المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا.

 

 

 

 

 

وكانت بدايات فاطمة الزهراء تاكناوت مع نادي الشباب  الرياضي سيدي معروف، لتنتقل في 2014 إلى الجيش الملكي، حيث توجت معه بلقب الدوري الوطني 9 مرات متتالية، وكأس العرش 7 مرات متتالية، ودوري أبطال إفريقيا.

 

 

 

 

وستجاور تاكناوت زميلتها السابقة في فريق الجيش الملكي والمنتخب الوطني غزلان شباك التي انتقلت بدورها إلى الدوري الاسباني رفقة فريق ليفانتي، خلال الميركاتو الشتوي الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.