جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

وزير الشباب والثقافة والتواصل يعين المصطفى فاروقي مديراً إقليماً للثقافة بخريبكة

العدالة اليوم

عين مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، بداية بحر الأسبوع الجاري، المصطفى فاروقي مديراً إقليماً للثقافة بخريبكة.

 

 

 

 

 

 

وجاء تعيين المصطفى فاروقي، بناء على قناعة لجنة دراسة ملفات الترشيح وإجراء المقابلات الانتقائية مع المترشحين لشغل منصب مدير إقليمي للثقافة، ليخلف محمد السريع المدير السابق المعفى من منصبه.

 

 

 

 

 

المصطفى فاروقي ابن مدينة مريرت، حاصل على دبلوم الدراسات العليا في الأدب العربي تخصص أدب حديث من جامعة المولى إسماعيل كلية الأداب والعلوم الإنسانية بمكناس، ودبلوم الدراسات المعمقة في الأدب العربي تخصص أدب حديث من جامعة محمد بن عبد الله كلية الأداب والعلوم الإنسانية بفاس، والإجازة في الأدب العربي تخصص أدب من جامعة المولى إسماعيل كلية الأداب والعلوم الإنسانية بمكناس. بالإضافة للعديد من التكوينات في ميدان التدبير المكتباتي، التوثيق والأرشفة، تسيير المراكز الثقافية، وتقنيات تدبير وتنشيط المكتبات.

 

 

 

 

 

 

وراكم الوافد الجديد على المديرية الاقليمية للثقافة بخريبكة، العديد من التجارب المهنية المهمة في تسيير الخزانات العمومية، بالاضافة لتحمله مهمة إدارة المركز الثقافي خنيفرة منذ سنة 2022 مكلفا بالإدارة ثم مديرا، كما يملك عدة مقالات وكتب جماعية تعنى بالتراث الثقافي وبالسرد، بالاضافة لعدة مشاركات تلفزية بالقنوات التلفزية الوطنية.

 

 

 

 

ويراهن العديد من رواد الثقافة بعاصمة الفوسفاط، على المدير الاقليمي الجديد من أجل رد الإعتبار، وخلق دينامية جديدة للشأن الثقافي بخريبكة، خاصة بعد فضيحة العروض الوهمية، وفتح جسور التواصل مع ممثلي وسائل الإعلام، وفعاليات المجتمع المدني من جمعيات ومثقيفين ومسرحيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.