جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“العدد 81 من مجلة الدرك الملكي يستعرض الأنشطة الملكية ونهج التكوين القائم على الكفاءة”

العدالة اليوم

صدر حديثًا العدد 81 من مجلة الدرك الملكي، الذي تناول قضايا ومواضيع متعددة. من أبرزها الأنشطة الملكية وملف خاص بأسلوب التكوين القائم على الكفاءة داخل صفوف الدرك الملكي.

 

 

في قسم الأنشطة الملكية، أبرزت المجلة الخطاب السامي الذي وجهه الملك محمد السادس للأمة بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتوليه العرش. كما تناولت المجلة حفل الاستقبال الذي ترأسه الملك بمدينة المضيق، بمرافقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد.

 

وتطرقت المجلة إلى مراسم أداء القسم للضباط المتخرجين من المدارس العسكرية وشبه العسكرية. الحفل أقيم في ساحة المشور بالقصر الملكي في تطوان.

 

في قسم “أنشطة الدرك الملكي”، تناولت المجلة احتفال الدرك الملكي بالذكرى الـ68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية. تميز الاحتفال بتلاوة الأمر اليومي الموجه من الملك محمد السادس إلى كافة مكونات القوات المسلحة.

 

وفي مجال التعاون الدولي، سلطت المجلة الضوء على استقبال قائد الدرك الملكي، الفريق أول محمد هرمو، للجنرال كريستيان رودريغيز، المدير العام للدرك الوطني الفرنسي. الزيارة كانت جزءًا من زيارة رسمية للمغرب برئاسة وزير الداخلية الفرنسي.

 

كما تناولت المجلة زيارة وفد من الدرك الوطني النيجيري للدرك الملكي في مايو 2024. النقاشات تمحورت حول تعزيز التعاون في مجالي التدريب والتكوين.

 

في قسم “تحت المجهر”، استعرضت المجلة دور الوسائل الجوية في الأمن العمومي، مركزة على مهام المجموعة الجوية للدرك الملكي في المراقبة والوقاية والتدخل.

 

ملف العدد تناول النهج القائم على الكفاءة في التكوين داخل صفوف الدرك الملكي. وركز على أهمية اكتساب المهارات بدلاً من تراكم المعرفة النظرية.

 

وفي ركن “قوانين وتشريعات”، تناولت المجلة موضوع القيمة المتزايدة للبيانات في عصر الثورة الرقمية، وأهمية جمعها وتحليلها لتحقيق أهداف المؤسسات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.