جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

برنامج “ديرها غا زوينة”يكشف عن زلزال الحوز و الحكومة تقوم بلعبة “الأطرش في الزفة”

العدالة اليوم

تناولت حلقة هذا الأسبوع من برنامج “ديرها غا زوينة”، الذي تقدمه بدرية عطا الله، على موقع “برلمان.كوم”.  موضوع زلزال الحوز الذي كان له أثر قوي على المجتمع المغربي بأسره، حيث أبرزت الحلقة مظاهر التضامن والتلاحم التي ظهرت بين المغاربة في مواجهة هذا الحدث الأليم.

 

وافتتحت مقدمة البرنامج الحلقة بالإشارة إلى الجهود الكبيرة التي بُذلت لإصلاح الطرق والممرات التي كانت قد تضررت بفعل الزلزال المدمر.

 

وأكدت عطا الله أن العمل على إعادة الإعمار والترميم مستمر بوتيرة متسارعة.  وأن الحياة بدأت تعود تدريجيا إلى طبيعتها في المناطق المتضررة، مما يعزز الأمل في نهضة شاملة لهذه المناطق التي تأثرت بشدة.

 

إلى جانب الحديث عن زلزال الحوز، تطرقت مقدمة البرنامج إلى “الزلازل”.  الأخرى التي ضربت المغاربة هذا العام، والتي رأت فيها أزمات تتجاوز الكوارث الطبيعية.

 

ووصفت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها المواطن المغربي بأنها زلازل مدمرة من نوع آخر، ناتجة عن سوء تدبير الحكومة لشؤون البلاد.

 

وأشارت إلى أن الحكومة، بقيادة عزيز أخنوش، تتجاهل معاناة المواطنين . مؤكدة أن الاختلالات الاقتصادية والسياسات غير المدروسة طحنت جيوب المغاربة، وزادت من أعباء حياتهم اليومية.

 

وقالت بدرية، إن الحكومة تقوم بلعبة “الأطرش في الزفة”. حيث يبدو أنها ترى المشاكل التي يعاني منها الشعب، ولكنها لا تتفاعل ولا تستجيب لها، مفضلة الرقص على جراحهم ومعاناتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.