جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

أمطار طوفانية تغرق ورزازات و تحول شوارعها إلى وديان وبرك من الماء

العدالة اليوم

أغرقت أمطار رعدية تهاطلت مساء الجمعة على إقليم ورزازات أزقة وشوارع المدينة وحولتها إلى وديان وبرك من الماء.

 

وأظهرت عدة صور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي عدة أزقة وشوارع بعاصمة المنطقة الشرقية الجنوبية في المغرب وهي غارقة تحت مياه الأمطار التي تهاطلت بكثافة في ظرف وجيز وأغرقت المدينة.

 

كما أظهرت صور وفيديوهات بعض المباني القديمة. داخل المدينة وقد انهارت تحت انهمار المطر الذي حولها إلى وحل بعدما كانت واقفة.

 

وفي مقاطع فيديو أخرى ظهرت عناصر من القوات المساعد وهي تساعد بعض السكان على إخلاء منازلهم. التي غمرتها السيول، أو مساعد آخرين للوصول إلى منالهم بعد أن حاصرتهم السيول بعيدا عنه.

 

وفي مقطع فيديو ظهرت سيول تتدقف من إحدى المرتفعات باتجاه الطريق الوطنية الرئيسية. التي تربط ورزازات ومدينة مراكش.

 

وفيما لم يصدر أي بلاغ عن السلطات المحلية. لم تسجل حتى الآن أية خسائر بشرية.

 

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية.  (30 – 150 ملم) مصحوبة بحبات البر د وهبات رياح مرتقبة من يوم الجمعة إلى يوم الأحد بعدد من مناطق المغرب.

 

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”.  أن تساقطات مطرية رعدية جد قوية (80- 150 ملم) ستهم عمالات وأقاليم زاكورة وتنغير والرشيدية وورزازات وطاطا ابتداء من الرابعة من زوال اليوم الجمعة إلى الحادية عشرة من مساء الأحد، مضيفة أن الظاهرة الجوية نفسها (60 -90 ملم) ستهم كلا من آسا-الزاك والسمارة غدا السبت من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.

 

وفي نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”. أضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تساقطات مطرية رعدية (30-60 ملم) ستهم كلا من عمالات وأقاليم فكيك وتارودانت وميدلت وأزيلال والحوز.  من الرابعة من زوال اليوم الجمعة إلى الحادية عشرة من مساء الأحد، وكذا كلا من كلميم وسيدي إفني وتزنيت غدا السبت من الواحدة زوالا إلى الحادية عشرة ليلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.