جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

جدل حول دعم حاخام إسرائيلي لجنود متهمين باعتداءات جنسية على أسير فلسطيني

العدالة اليوم

أعرب الحاخام مئير مازوز، أحد الشخصيات البارزة في المجتمع الإسرائيلي، عن دعمه لعدد من الجنود الإسرائيليين المتهمين بالاعتداء الجنسي على أسير فلسطيني. وفي تصريحات مثيرة للجدل، وصف مازوز هؤلاء الجنود بأنهم كانوا يستحقون “التكريم” بدلاً من الملاحقة القانونية.

 

وفقًا لهيئة البث الإسرائيلية.  التقى مازوز مؤخرًا الجنود الذين خدموا في سجن سدي تيمان في صحراء النقب، والذي يعتبر أحد أكثر السجون إثارة للجدل في إسرائيل، يوصف بأنه “غوانتنامو إسرائيل”. وقد تم اتهام الجنود بالاعتداء على أسير من قطاع غزة خلال فترة احتجازه.

 

في حديثه مع الجنود، قال مازوز لهم: “سيتم تبرئتكم تمامًا. ماذا فعلتم؟ لقد ضربتم العدو، فماذا في ذلك؟ . في أي بلد آخر كانوا سيقدمون لكم الجوائز”. وقد حضر اللقاء محامٍ يمثل أحد الجنود المشتبه فيهم، وناقش مع مازوز رأي أحد الأطباء الذي ادعى أن الأسير الفلسطيني كان يكذب.

 

مازوز، الذي يُعتبر من أبرز الحاخامات بين اليهود المتشددين في إسرائيل . له تأثير كبير في الحياة السياسية، حيث يتردد عليه كبار الوزراء وأعضاء الكنيست للحصول على مشورته وتبركه. من بين هؤلاء، زاره رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في منزله.

 

تثير تصريحات مازوز جدلاً واسعاً، حيث تعكس التوترات المستمرة المترتبة على التعامل مع القضايا الإنسانية في سياق النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.