جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

بدرية عطا الله في ‘ديرها غا زوينة تسلط الضوء على مجموعة من المواضيع الإجتماعية الشائكة

العدالة اليوم

الصحفية بدرية عطا الله تستمر في برنامجها “ديرها غا زوينة” بنسخته الجديدة لهذا العام، بتسليط الضوء على قضايا حيوية تهم الرأي العام المغربي. وفي الحلقة الأخيرة التي حملت عنوان “ديرها غا زوينة/ واش هبالنا ولا هبال الجزائر؟ المحروقات عندنا مغشوشة وكتباع للمواطن/ ياك أخنوش هو المسؤول؟”، تناولت بدرية موضوعات متعددة تهم الشأن العام، بما في ذلك أزمة المحروقات، والفيضانات، وتألق الأبطال المغاربة في الألعاب البارالمبية.

 

بدرية ناقشت خلال الحلقة تأثير الأمطار الرعدية الأخيرة التي أنعشت السدود، لكنها في المقابل تسببت في فيضانات وخسائر، مشيرة إلى عدم استعداد الحكومة بشكل كافٍ لمواجهة هذه الأزمات المتكررة. كما تطرقت لتألق الأبطال المغاربة في الألعاب البارالمبية، وأشادت بمجهوداتهم الكبيرة.

 

وفيما يخص أزمة المحروقات، سلطت بدرية الضوء على حالات غش في بعض محطات البنزين. وتساءلت عن المسؤولية الحكومية في الرقابة، مشيرة إلى دور شركة عزيز أخنوش في توزيع المحروقات، والحكومة في الإشراف.

 

الحلقة تطرقت أيضاً إلى قضايا ارتفاع الأسعار، وضعف الاستجابة الحكومية لمشاكل المواطنين.  وتحدثت عن ترتيب المغرب في تقارير الأمن والاستثمار، حيث أبدت استياءها من ضعف تصنيف المملكة في مجال جذب الاستثمارات.

 

ختاماً، تناولت بدرية موقف الصحافي سليمان الريسوني من تصريحات صحافي إسباني أساء فيها للصحفيين المغاربة.  مشيرة إلى غياب الرد من الريسوني، مما أثار التساؤلات حول موقفه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.