جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

وول ستريت جورنال: عناصر من حزب الله تخلصوا من أجهزة اتصال قبل انفجارها

العدالة اليوم ADALA TV

العدالة اليوم ADALA TV

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال”: إن عناصر من “حزب الله” في لبنان شعروا بارتفاع غير طبيعي في درجة حرارة أجهزة الاتصال التي يحملونها. وهو ما دفعهم للتخلص منها قبل انفجارها.

فوفقًا للتقرير. وقعت هذه الحادثة في الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان. حيث أفادت مصادر محلية بإصابة عدد من عناصر “حزب الله” جراء هذه الانفجارات.

تساؤلات كثيرة تثار حول طبيعة هذه الحادثة، فيما أشارت بعض التحليلات إلى احتمال تورط جهات خارجية في هذا الهجوم، وسط استمرار التحقيقات من قبل الأجهزة الأمنية.

فيما اتهم “حزب الله” “إسرائيل” بالضلوع في هذا العدوان الإلكتروني، متوعدا العدو الصهيوني بالرد والقصاص. معلنا فتح تحقيق في الموضوع.

وكان انفجار قد هز أجهزة هاتف وهو ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص بينهم طفلة، وإصابة نحو 2750 شخصًا، معظمهم من عناصر “حزب الله”.

يبدو أن “إسرائيل” اختارت بداية حرب إلكترونية ضد لبنان و”حزب الله” كبديل عن الحرب المباشرة. أي إدخال التكنولوجيا كبديل عن استخدام الطائرات والمسيرات في عملية الاغتيال المنفذة.

والأخطر في العملية أن “إسرائيل” تجاوزت قواعد الاشتباك السابقة لتطال هاته المرة مدنيين لا علاقة لهم بالحرب القائمة. موقعة على تصعيد خطير سيشعل المنطقة حتما. فيما فضلت الولايات المتحدة موقف اللامبالاة قائلة بأنه لا علم لها بالحدث.

مقتل 9 أشخاص وإصابة الآلاف في انفجار أجهزة اتصال بلبنان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.