جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

تنظيم كأس العالم “للكايتسورف” و”الوينغ فويل” في الداخلة

العدالة اليوم: ADALA TV

المغرب/الداخلة: تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، “محمد السادس”، نصره الله. ستنطلق، في الداخلة. ابتداء من 29 شتنبر وإلى غاية 6 أكتوبر 2024، كأس العالم “للكايتسورف”. والتي ستعرف مشاركة 17 دولة.

وسيتبارى في هاته الدورة 70 رياضياً من أجود ممارسي رياضة الأمواج و”الوينغ فويل”. وذلك لنيل جائزة مالية قدرها 40 ألف يورو.

وهكذا، وفي فئة التزحلق على الأمواج، سيتواجد أبطال بارزون. ضمنهم “إيرتون كوزولينو” و”علي البقالي”. فيما ستشارك “كابوسين ديلانو” في فئة السيدات.

أما بالنسبة “للوينغ فويل”، سيتنافس “مالو غينوليه” و”كاش بيرزولا”. فيما سيتتبارى في فئة السيدات كل من “نياسواردياز” و”إيلينا مورينو”.

مشاركة هامة ستعطي لهاته النسخة نكهة خاصة وتباريا قويا لاحتلال المراكز الأولى.

كما ستحظى الفعاليات بتغطية إعلامية واسعة، مع بث مباشر عبر الإنترنت، مما يعكس أهمية الحدث عالميًا.

وستعرف البطولة مشاركة 20 متسابقًا مغربيًا مما يعزز المشاركة المحلية.

كما سيتم إنشاء قرية للتوعية بحماية المحيطات. حيث سيشارك الشباب في ورش عمل. وفعاليات تعليمية في موضوع الحفاظ على البيئة البحرية.

تهدف هاته الفعاليات لتعزيز مكانة “الداخلة” كعاصمة عالمية لرياضة الأمواج. مع التركيز على الحفاظ على البيئة من خلال حملة “احمِ ما تحب، أنقذ المحيط”.

ويعد الحدث جزءا من جهود جمعية “Lagon Dakhla” لتسليط الضوء على إمكانيات المنطقة الطبيعية والرياضية. وهو ما سيساهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للداخلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.