جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

قطاع العدل بالمغرب: صفيح الإضرابات الساخن يعطل عمل المحاكم

العدالة اليوم ADALA TV

العدالة اليوم ADALA TV

المغرب: يواصل المغرب على وقع الدوران في حلقة تفجر النزاعات الاجتماعية. بما تحملة من شلل، من جهة. وتوثير لأجواء الاحتقان المسجلة في تدبير كافة الملفات الاجتماعية، مجهة ثانية. وذلك من قبل حكومة “أخنوش” المأزومة والمحاصرة بلهيب عدم الاستقرار في الأسعار كما في الوضع الاجتماعي.

أعلن “كونفدراليو العدل”، “التوجه الديمقراطي”، المنضوون تحت لواء “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، مواصلة خوضهم سلسلة من الإضراباتمدتها 72 ساعة. ابتداء من اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على تجاهل الحكومة لمطالبهم وإغلاق باب الحوار، وفق الوارد في البيان الصادر. مدتها 72 ساعة، ابتداء من غد الثلاثاء.

 

وطالب البيان موظفي قطاع العدل بحمل الشارة الحمراء أثناء فترات العمل، يومه الجمعة المقبل، مع ترك الحرية للفروع لتحديد الأشكال الاحتجاجية التي تراها مناسبة. بما في ذلك الوقفات الاحتجاجية.

مصادر نقابية أكدت “للعدالة اليوم” أن قرار الاحتجاج تم اتخاذه عقب تقييم للوضع القائم الذي يعيشه القطاع مند تسعة اشهر. واصفين إياه ب”المتأزم”.

معارك تفجرت دفاعا عن مطالب الشغيلة العدلوية التي تم وصفها ب”المشروعة”. أبرزها إصدار نظام أساسي عادل ومنصف لكتاب الضبط. بما يمكن من تحسين الوضع المادي والاعتباري لهاته الفئة الهامة ضمن الجسم القضائي.

وبهذا الإعلان يدخل قطاع العدل أجواء الاحتقان الاجتماعي.  مع إعلان “التوجه الديمقراطي” إطلاق حالة من “العصيان” في وجه قرارات “عبد اللطيف وهبي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.