جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

مراكش:الأمن يتصدى لترويج مؤثرات عقلية

العدالة اليوم

أوقفت عناصر الدائرة الأولى وفرقة محاربة العصابات بمدينة مراكش، الجمعة، مستخدمين بمقهى بالحي الشتوي تقدم خدمات النرجيلة وتسخر ما يصطلح عليه بالعامية “النفاخة” المندرجة ضمن المنشطات والمؤثرات العقلية.

 

 

وأفادت مصادر الصحفية  بأن مصالح الأمن حجزت 23 نرجيلة برؤوس طينيّة معبأة بالمعسل و11 قارورة غاز أكسيد النتروجين من فئة 640 غراما، و12 قارورة لتفريغ الخرتوشات، إضافة إلى 400 خرتوشة غاز أكسيد النتروجين، و3 أكياس تحتوي على 300 نفاخة مطاطية.

 

 

وأوضحت المصادر ذاتها أن هذا التدخل الأمني يأتي على هامش تحريات حول هذه المقهى التي بوشرت بصددها عملية مراقبة وإنزال مشترك من طرف عناصر الدائرة الأولى وفرقة محاربة العصابات، مشيرة إلى أن تنقيط مجموع مرتادي المقهى مكن من إيقاف فتاتين راشدتين مبحوث عنهما لفائدة العائلة.

 

 

وأحالت المصالح الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة المخصصة، المستخدمين بالمقهى والفتاتين والمحجوزات على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لاستكمال البحث وإيقاف المسير الذي لم يتم ضبطه بعين المكان حين وقوع التدخل.

 

 

وفي سياق متصل، تمكنت فرقة الشرطة السينوتقنية التابعة لولاية أمن مراكش، في اليوم ذاته، أثناء إجرائها لمراقبة اعتيادية على مستوى السد القضائي المنصب على مستوى مدخل المدينة بطريق البيضاء، من كشف كمية قدرها حوالي 4400 غرام من مسحوق الكيف مخبأة بعناية داخل حقيبة تخص أحد المسافرين كان متن حافلة للنقل العمومي قادمة من إحدى مدن الشمال المغربي.

 

 

وبناء على تعليمات وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، تمت إحالة الموقوف معية المحجوز على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، من أجل استكمال البحث والتقديم أمام العدالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.