جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

العيون:التهام حريق هائل في سوق المتلاشيات

العدالة اليوم

التهم حريق هائل مئات المتاجر في سوق المتلاشيات بعاصمة الأقاليم الجنوبية، يوم الأمس الأحد، قرب السوق النموذجي الكبير في مدينة العيون، دون سقوط قتلى أو مصابين.

 

 

وحسب مصادر الصحفية، فإن الحريق اندلع نتيجة حادث عرضي، بسبب اشتعال قنينة غاز من الحجم الصغير بأحد المتاجر؛ الذي أدى بدوره الى نشوب الحريق بـ 250 متجرا للمتلاشيات من أصل 430.

 

 

وفور نشوب الحريق الذي شب بالسوق الواقع غرب المدينة، حل عبد السلام بكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، الى جانب مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس الجماعي للعيون والسلطات المحلية والأمنية بعين المكان، للوقوف على الملابسات الكاملة لهذا الحادث.

 

 

والي العيون قام بمعاينة عملية الإخماد وتفقد الأضرار الناجمة عن هذا الحريق، كما أسدى تعليماته لمختلف المصالح المعنية بتقييم شامل للأضرار، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

 

 

من جانبه، شدد رئيس المجلس الجماعي للعيون، على ضرورة تكثيف حملات التوعية والمراقبة من أجل ضمان التزام التجار بمختلف الأسواق بالمدينة، بالتدابير الوقائية واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي وقوع مثل هذه الحوادث، من قبيل التوفر على أجهزة الإطفاء وتجنب المواد السريعة الاشتعال، وكذا العمل على تعميم إجراءات السلامة بمختلف المرافق العمومية.

 

 

وفي هذا الصدد، أصدر تجار سوق المتلاشيات بلاغا ينوهون فيه بـ “العمل الذي قام به رجال الوقاية المدنية وجنود الإطفاء للسيطرة على الحريق وتجنيب التجار ومرتادي السوق من الخطر”.

 

 

أشار البلاغ الى أن “سرعة الاستجابة وتقييم الوضع من طرف «عبد القادر بوزيدي» القائد الإقليمي للوقاية المدنية، والتدخل الفوري ونجاعة العمليات رغم صعوبة الوسط وسرعة انتشار اللهيب مكنت طاقم التدخل بمعية باقي المتدخلين من رجال الأمن وسلطة محلية من تجنيب خسائر في الأرواح وتطويق للحريق للحد من الخسائر المادية”.

و

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.