جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

المغرب: اعتقال “كريم البقالي” المتورط في مقتل حارسين إسبانيين وتسليمه ل”إسبانيا”

العدالة اليوم ADALA TV

العدالة اليوم ADALA TV

أعلنت السلطات الإسبانية، الخميس، اعتقال “كريم البقالي” المتورط في مقتل حارسين من الحرس المدني. فيما لا يزال ثلاثة آخرون في حالة فرار في المغرب.

“البقالي” هو المتهم الرئيسي في حادث ميناء “باربات” الذي تسبب في وفاة الحارسين. كما يواجه تهم تهريب المخدرات وله سوابق عدلية في الجانبين المغربي والإسباني.

وقد تم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق المتهمين المختبئين. مع تقديم تفاصيل دقيقة حول أسمائهم والتهم الموجهة إليهم. وأيضا الأدلة المتوفرة ضدهم.

اعتقل “البقالي”، 32 عامًا، بعد أشهر من المفاوضات بين المغرب وإسبانيا. وهو المتهم بقيادة القارب الذي اصطدم بدورية الحرس المدني في حادثة برباط.

“البقالي” مواطن مغربي من “طنجة”، شمال المغرب، له علاقات مع تجار مخدرات معروفين في المنطقة. ويسود اعتقاد بأن قريبه يمتلك القارب المستخدم في العملية.

تحتفظ السلطات بسرية التحقيق، بينما تكثف جهودها لجمع معلومات حول تحركات شركاء البقالي. ويواصل الحرس المدني مراقبة الأنشطة في ساحل “قادس”.

إشادة إسبانية بالتعاون المغربي الإسباني

أشاد ممثل الحكومة الإسبانية في “الأندلس” بالتعاون مع “المغرب” في تسليم “البقالي”. وأكد أن التحقيقات تسير بالتنسيق الكامل بين البلدين.

من المتوقع تقديم “البقالي” إلى المحكمة الابتدائية في “باربات” بعد انتهاء التحقيقات. وقد تم وضعه رهن الحراسة لدى الحرس المدني استعدادًا لمحاكمته.

وكانت الحادثة قد أدت لمقتل الحارسين في 9 فبراير عندما كانوا يلاحقون زوارق مخدرات في ميناء “باربات”. والتي لمقتل اثنين وإصابة آخرين.

وقد حاول تجار المخدرات الفرار من عاصفة باستخدام الميناء كملجأ. أربعة زوارق غادرت الموقع، بينما اصطدم البقالي بقارب الحرس مما أدى إلى وقوع الحادث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.