جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

القيمة المالية للإنتاجات الرمضانية

العدالة اليوم

شهد السباق الرمضاني 2024 منافسة ثلاث مسلسلات درامية اجتماعية على نسب مشاهدة القناتين الوطنيتين “الأولى” و”الثانية”.

 

وكشفت معطيات حصلت عليها مصادر صحفية أن القيمة المالية للإنتاجات الرمضانية الثلاث التي عرضت في قنوات الإعلام العمومي المغربي بلغت ما مجموعه 34 مليون و950 ألف درهم.

 

ووفقا لذات المصدر، فقد تصدر مسلسل “جوج وجوه”، الذي أدت بطولته دنيا بوطازوت وعزيز داداس، قائمة الإنتاجات الفنية الأغلى تكلفة خلال العام الماضي حيث بلغت ميزانيته 11 مليون و890 ألف درهم، فيما جاء مسلسل “بنات لحديد” في المرتبة الثانية بميزانية بلغت 11 مليون و866 ألف درهم.

 

وحسب ذات المصدر، فقد احتل مسلسل “دار النسا” الذي أدت بطولته نورة الصقلي المرتبة الثالثة، بميزانية بلغت 11 مليون و194 ألف درهم.

 

وشارك في بطولة مسلسل “جوج وجوه” الذي تكفلت بتنفيذ إنتاجه شركة “إيماج فاكتوري” مجموعة من الفنانين، أبرزهم عزيز داداس ماجدولين الإدريسي سحر الصديقي، طارق البخاري، عبد الله ديدان، و نادية ايت.

 

ويتناول المسلسل الذي أشرف على إخراجه مراد الخودي مواضيع اجتماعية في قالب درامي أبرزها ظاهرة التسول والاستغلال.

 

من جهتها قادت فاطمة الزهراء بناصر بطولة المسلسل الدرامي الاجتماعي “بنات الحديد” رفقة مجموعة من الوجوه الفنية المعروفة أبرزهم أمين الناجي، سلوى زرهان، ابتسام لعروسي، وجميلة الهوني.

 

وسلط العمل الدرامي اليومي الذي أشرفت على تنفيذ إنتاجه شركة “كونكسيون ميديا” الضوء على اقتحام النساء لمجال العمل في مستودعات خردة الحديد والمشاكل التي سيواجهنها من سبيل إثبات أنفسهن.

 

وحكى مسلسل “دار النسا”  الذي قادته إخراجيا سامية أقريو، وتكفلت شركة “عليان” بتنفيذ إنتاجه قصص أقدار نساء تربطهن القرابة، الصداقة، حيث سيصبح البيت الذي تعيش فيه لالة أمينة برفقة أبنائها الثلاثة ووالدتها لالة فطوم، مسرحا لجريمة مأساوية يذهب ضحيتها الزوج عزيز، بعد أن اكتشفت أمينة حقيقة الاعتداءات الجنسية التي يمارسها على “نادية”، ابنتها من زواج سابق.

 

وأدئ بطولة المسلسل إلى جانب نورة الصقلي، مريم الزعيمي، السعدية لابيب، هند السعديدي، فاطمة الزهراء قنبوع، مهدي فولان، سعد موفق وآخرين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.