جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

المغرب: ساكنة “المحمدية” تنفجر غضبا ضد تردي الأوضاع والبنية التحتية

العدالة اليوم ADALA TV :

العدالة اليوم ADALA TV :

احتجت  ساكنة المحمدية، غرب المغرب، الأحد، أمام مقر البلدية على تدهور أوضاع المدينة. وانهيار بنيتها التحتية بسبب، ما أسمته، السياسات “الفاشلة” للمجلس البلدي الذي يرأسه “هشام آيت منا”.

شعارات ولافتات تندد ب”التسيير العشوائي”

رفع المحتجون خلال هاته الوقفة شعارات ولافتات تندد بما أسموه “إهمال المدينة”. مشيرين إلى التحطيم المستمر للمساحات الخضراء وتفاقم المشكلات الناتجة، عما وصفوه،  ب”التسيير العشوائي” للمدينة من قبل المجلس القائم.

مطالبة بتدخل الجهات الوصية

طالبت ساكنة المحمدية خلال وقفتها الاحتجاجية المنظمة أمام قصر البلدية السلطات الوصية بالتدخل الفوري لإنقاذ المدينة من التدهور الذي تشهده. داعين إلى تحسين البنية التحتية وإعادة الفضاءات الخضراء.

معركة تندرج ضمن نضال الساكنة من أجل تحقيق التنمية والاستدامة البيئية والاهتمام بالبنية التحتية وجمالية المدينة التي تبقى من اختصاصات المجلس.

 

دور المجالس في تحقيق التنمية والبنية التحتية

مطالب تأخد قوتها من دور المجالس المحلية والجهوية التي تعد محورا أساسيا في تحقيق التنمية. وذلك عبر تحسين البنية التحتية وتطوير المرافق العامة.

الاهتمام بالبيئة ونظافة المدن

كما ان المشرع أعطى لهاته المجالس دورا محوريا في حماية البيئة من خلال إطلاق مبادرات للحفاظ على نظافة المدن. وتطبيق برامج بيئية عبر إنجاز الفضاءات والمساحات الخضراء والتقليل من التلوث والعمل على تعزيز الاستدامة البيئية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.