يواصل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم استعداداته المكثفة لمواجهة منتخب”هايتي”، المقررة يوم غد الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دورمجموعات كأس العالم 2026، وذلك بعد خوضه أول حصة تدريبية، يوم الاثنين، بمدينة”أتلانتا” الأمريكية.
وجاءت هذه الحصة مباشرة بعد وصول بعثة “أسود الأطلس” إلى أتلانتا قادمة من”نيوجيرسي”عبر رحلة خاصة، في إطار برنامج إعدادي يتضمن حصتين تدريبيتين قبل المباراة الحاسمة أمام المنتخب الهايتي.
وخاض اللاعبون الحصة التدريبية في أجواء إيجابية طبعتها الحماسة والتركيز، في ظل معنويات مرتفعة داخل المجموعة، بعد النتائج الإيجابية التي حققها المنتخب في بداية مشواره ما عزز من حظوظه في بلوغ الدور الموالي ومواصلة الصراع على صدارة المجموعة الثالثة.
كما ركز الطاقم التقني بقيادة”محمد وهبي”خلال هذه الحصة على الجانبين البدني والتقني، بهدف الحفاظ على جاهزية اللاعبين البدنية وتصحيح بعض التفاصيل التكتيكية قبل المواجهة الأخيرة في دور المجموعات.
وتكتسي صدارة المجموعة أهمية بالغة بالنسبة للمنتخب الوطني، إذ ستحدد مساره في دور الـ32، حيث سيواجه صاحب المركز الثاني عن المجموعة السادسة، التي تضم منتخبات”هولندا”و”السويد”و”اليابان”و”تونس”، على أن تجرى المباراة يوم 29 يونيو بمدينة”هيوستن” الأمريكية.
أما في حال احتلال المركز الثاني، فسيواجه “أسود الأطلس” متصدر المجموعة السادسة في مباراة مقررة يوم 30 يونيو بمدينة مونتيري المكسيكية، في اختبار أكثر صعوبة على مستوى الأدوار الإقصائية.
ويأمل المنتخب المغربي في مواصلة نتائجه الإيجابية، وحسم بطاقة العبور في صدارة المجموعة، بما يضمن له مساراً أكثر توازناً في الأدوار المقبلة من كأس العالم 2026.