جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

ميراوي يحصل على لقب دكتوراه من الجامعة العليا لألزاس UHA

العدالة اليوم

تكريما لإسهاماته الغنية في المجالين العلمي والأكاديمي، حصل عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أمس الاثنين، على لقب دكتوراه فخرية من الجامعة العليا لألزاس UHA.

 

 

 

 

 

واستعرض ميراوي، في كلمة له خلال حفل تتويجه بالجامعة الفرنسية المذكورة،  تصوراته لـ”جامعة الغد”، وأهمية جعلها فرصة لتمكين الشباب وتعزيز قدرتهم على الصمود في مواجهة التغيرات العميقة التي تلوح في الأفق.

 

 

 

 

كما أبرز الوزير حرص المملكة المغربية على جعل رأس المال البشري رافعة للتحول الاجتماعي والاقتصادي، وإدماج مبادئ الانفتاح ولقاء الثقافات والحضارات، انسجاما مع الرؤية المستنيرة للملك محمد السادس، مشددا على أهمية التعاون العلمي لتعزيز الروابط بين أوربا وإفريقيا.

 

 

 

 

   

جدير بالذكر أن الوزير ميراوي حاصل على الدكتوراه في التقنيات الإلكترونية من جامعة “بيزانسون”، وعلى دبلوم الدراسات المعمقة في الهندسة الإلكترونية والمعلوماتية الصناعية من جامعة “مولهاوس” بفرنسا، كما اشتغل أستاذا محاضرا بجامعات “ديجون” و”بيزانسون” وجامعة التكنولوجيا “لبلفور مونبليا” بفرنسا، وحصل على لقب دكتوراه فخرية من طرف رئيس جامعة العلوم الزراعية والطب والبيطري في بوخاريست برومانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.