جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

توفيق بوعشرين يراجع موقفه من مشروع ‘البراق’ بعد تجربة شخصية

العدالة اليوم

في تدوينة نشرها على صفحته في فيسبوك، عبّر الصحفي توفيق بوعشرين عن تغييره لرأيه السابق بشأن مشروع القطار الفائق السرعة “البراق”. وكان بوعشرين في البداية من منتقدي المشروع، حيث رأى أن الكلفة المالية العالية لم تكن مبررة بالنظر إلى احتياجات القرى والمدن الصغيرة التي تعاني من العزلة. لكنه بعد تجربته الشخصية للسفر عبر البراق، أبدى إعجابه بالمشروع وأثنى على نجاحه في تقليص زمن الرحلات وتحسين جودة الخدمة.

 

وأوضح بوعشرين أن اعتراضه السابق لم يكن مبنياً على معارضة لفكرة السرعة الفائقة أو لمؤسسة السكك الحديدية. بل كان بسبب غياب دراسة جدوى واضحة في البداية. إلا أنه، بعد استخدامه للقطار، أشاد بنظافة المركبات، دقة المواعيد، وجودة الخدمة التي يقدمها البراق.

 

وفي ختام تدوينته، أكد بوعشرين أنه لا يجد عيباً في مراجعة المواقف السابقة إذا كانت النية سليمة والتوجهات متسقة مع القناعات. مشيراً إلى أن تجربة البراق نجحت في تعزيز سمعة البنية التحتية المغربية على مستوى عالمي.

 

يُذكر أن قطار “البراق”، الذي يربط بين مدينتي طنجة والدار البيضاء. قد تم تصنيفه في المرتبة الثامنة عالمياً ضمن أسرع القطارات في العالم حسب مجلة فوربس الأمريكية لعام 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.