إحباط تهريب 75 كيلوغراماً من الشيرا وتوقيف شخصين بمعبر باب سبتة.
شارك
العدالة اليوم
أحبطت عناصر الجمارك والأمن الوطني بمعبر باب”سبتة”، صباح اليوم الأربعاء، محاولة لتهريب كمية مهمة من مخدر الشيرا ، وذلك في إطار العمليات الأمنية المتواصلة الرامية إلى مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات وتعزيز المراقبة على المعابر الحدودية.
وجاءت هذه العملية بعد إخضاع سيارتين خفيفتين من نوعي “سيات” و”غولف” لإجراءات المراقبة والتفتيش، حيث أسفرت عمليات التفتيش اليدوي الدقيقة عن اكتشاف كميات من مخدر الشيرا مخبأة بإحكام داخل تجاويف وعجلات المركبتين، في محاولة للتمويه وتفادي إجراءات المراقبة الأمنية والجمركية.
كما مكنت العملية من حجز ما مجموعه 75 كيلوغراماً من مخدر الشيرا، جرى توزيعها بين 35 كيلوغراماً داخل السيارة الأولى و40 كيلوغراماً داخل السيارة الثانية، فيما تم توقيف سائقي المركبتين، وهما شابان في مقتبل العمر، للاشتباه في ارتباطهما بهذه العملية
حيث جرى إخضاع الموقوفين للإجراءات القانونية المعمول بها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وتندرج هذه العملية ضمن المجهودات المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية والجمركية بمعبر باب سبتة للتصدي لشبكات التهريب والاتجار غير المشروع بالمخدرات، خاصة في ظل الضغط الكبير وحركة العبور المكثفة التي يشهدها المعبر خلال فترات الذروة.