جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

فاس:تأجيل محاكمة رئيس جماعة مولاي عبد الكريم ونور الدين اقشيبل

العدالة اليوم

أخرت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، صباح اليوم الثلاثاء، محاكمة رئيس جماعة مولاي عبد الكريم والبرلماني نور الدين اقشيبل، إلى غاية 16 يوليوز 2024 بسبب غيابه عن الجلسة.

 

 

 

 

وكانت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس، في شهر فبراير 2024، قد أصدرت قرارا بحجز وتجميد كل الممتلكات العقارية والحسابات البنكية التي تخص نور الدين اقشيبل النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة قرية با محمد غفساي بإقليم تاونات، ورئيس جماعة مولاي عبد الكريم.

 

 

 

 

 

 

وكشفت مصادر صحفية، أن قرار الحجز على ممتلكات النائب البرلماني جاء وفقا لأبحاث وتحقيقات يجريها قاضي التحقيق تهم ملف غسيل الأموال وتبديد أموال عمومية وتهريبها إلى الخارج، مشيرة إلى أن اقشيبل يعيش صراعات سياسية داخلية بين أحزاب الأغلبية والمعارضة بإقليم تاونات.

 

 

 

 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شكاية تقدمت بها النائبة الأولى لجماعة مولاي عبد الكريم التابعة لإقليم تاونات، والتي كانت في صراع دائم مع رئيس الجماعة البرلماني اقشيبل بسبب عدم تفويضه لها أي مهام بالجماعة.

 

 

 

وكان الوكيل العام قد أحال ملف اقشيبل على قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة بشعبة جرائم غسل الأموال الابتدائية بفاس.

 

 

 

 

 

 

وسبق أن استنطق قاضي التحقيق البرلماني اقشيبل في جلسة أولى بتاريخ 22 نونبر 2023، قبل أن تؤجل إلى 24 يناير 2024، ثم إلى 6 مارس 2024، ومتابعته في حالة سراح قبل أن يحدد تاريخ 25 يونيو كأول جلسة علنية لمحاكمته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.