جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق “دونالد ترامب”

العدالة اليوم ADL TV:

العدالة اليوم ADL TV:

 

نجا الرئيس الأميركي السابق، “دونالد ترامب”، من محاولة اغتيال أثناء لعبه الغولف في ولاية “فلوريدا”، وهي المحاولة الثانية في غضون شهرين بعد محاولة مشابهة في “بنسلفانيا”.

وفقًا للسلطات المحلية، أطلق فريق حماية “ترامب” النار على رجل كان يحمل بندقية “كلاشينكوف” عندما كان “ترامب” يمارس رياضة الغولف.

المشتبه به، “رايان ويسلي روث”، البالغ من العمر 58 عامًا، تم القبض عليه فورًا.

ووفقًا للتقارير، كان “روث” قد انتقل من “كارولينا الشمالية” إلى “هاواي” في 2018، ويدير شركة بناء مع ابنه.

كان “روث” قد نشر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تتعلق بالحرب في “أوكرانيا” وأعرب عن دعمه ل”بايدن” و”هاريس”. المسلح كان مختبئًا على بعد 500 متر من “ترامب”، بين الشجيرات المحيطة بملعب الغولف، مما جعل كشفه صعبًا في البداية.

أفادت تقارير أن “ترامب” كان في حفرة الغولف الخامسة عندما سمع إطلاق النار. قامت فرق الحماية بسرعة بإبعاده عن المكان وضمان سلامته.

بعد المحاولة الفاشلة، أرسل “ترامب” رسالة نصية لأنصاره عبر البريد الإلكتروني ليطمئنهم أنه بخير، مشيدًا بسرعة استجابة فريق حمايته. وأكد أن معنوياته مرتفعة رغم الحادثة. في نفس السياق، نشرت نائبة الرئيس “كامالا هاريس” على منصة “إكس” أنها سعيدة لسلامة “ترامب”، وشددت على أن العنف لا مكان له في الولايات المتحدة.

التحقيقات ما زالت جارية للكشف عن تفاصيل العملية، ومن المتوقع أن يقدم الكونغرس إحاطات حول الحادثة. الحادثة أثارت قلقًا واسعًا حول تزايد العنف السياسي في الولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.