جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

المغرب يحبط مخططات إرهابية ويوقف 3 موالين لتنظيم “داعش”

العدالة اليوم ADL TV :

العدالة اليوم ADL TV :

أوقف المكتب المركزي للأبحاث القضائية ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و39 سنة. يشتبه في ارتباطهم بتنظيم “داعش” الإرهابي.

يأتي ذلك في إطار المجهودات المستمرة لمكافحة الإرهاب.  وقد تمت التوقيف عبر عمليات متفرقة في “فاس”، الجماعة القروية “اولاد غانم” بإقليم “الجديدة” و”الفنيدق”.

وهي العملية التي نفذتها عناصر القوة الخاصة بناء على معلومات دقيقة توصلت بها.

مخططات إرهابية خطيرة

ووفق المعطيات المتصلة بالبحث فإن المشتبه فيهم كانوا يخططون لتنفيذ مشاريع إرهابية تهدف للمس بالنظام العام وترويع المواطنين. وقد بايعوا الخليفة المزعوم لتنظيم “داعش” على السمع والطاعة.

ضبط مواد خطيرة

خلال عملية التفتيش التي صاحبت العمليات. تم حجز دعامات إلكترونية سيتم إخضاعها لتحليل رقمي. إضافة لأسلحة بيضاء وشعار لتنظيم “داعش” مرسوم على قطعة خشبية.

إجراءات قانونية صارمة

وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، بإشراف من النيابة العامة المختصة المكلفة بقضايا الإرهاب. وذلك للكشف عن مدى ارتباطهم بالتنظيمات الإرهابية داخل وخارج المغرب. 

 

القانون الزجري المغربي في مواجهة الإرهاب

يواصل المغرب جهوده الحثيثة في مكافحة الإرهاب، معتمداً على قانون زجري صارم يستهدف تفكيك شبكات الإرهاب وتجفيف منابع التطرف.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الأمنية المغربية كانت قد أوقفت، خلال السنوات الأخيرة. العديد من الأفراد المرتبطين بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وقد تم تحديث القانون الجنائي المغربي لمكافحة الإرهاب عقب الهجمات الإرهابية التي شهدتها البلاد. حيث يمنح هذا القانون السلطات صلاحيات واسعة لتوقيف الأشخاص المتورطين في أنشطة إرهابية داخل وخارج المغرب.

توقيف أشخاص مرتبطين بتنظيم داعش الإرهابي

تمكنت الأجهزة الأمنية من تفكيك خلايا إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات خطيرة.

الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات الأمنية والقضائية تستند إلى قانون صارم يعزز من قدراتها في توقيف وتقديم الإرهابيين للعدالة. وهو ما يعزز أمن واستقرار المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.