جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

الأمن يحبط عملية توزيع المخدرات في رمضان بالخميسات وأكادير

العدالة اليوم

تزامنا مع حلول شهر رمضان، ضاعفت مصالح الأمن الوطني عبر التراب الوطني من يقظتها لمواجهة شبكات ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة، في ظل الطلب المتزايد عليها خلال الشهر الفضيل في أوساط الشباب والمستهلكين.

 

 

 

التدخلات الأمنية استهدفت على حد سواء البارونات والشبكات الكبرى، حيث أجهضت محاولات تهريب كميات ضخمة من مخدر الشيرا، قبل أيام، بكل من القنيطرة وطنجة. كما أحبطت محاولات تجار ومروجين صغار، من أجل إغراق المدن والأحياء الشعبية بمخدر الشيرا وأقراص «القرقوبي» بكل أصنافها.

 

 

 

ونجحت عناصر الأمن خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، بكل من الخميسات وأكادير، في حجز كميات مهمة من الأقراص المهلوسة ناهزت في مجموعها 4000 قرص، إضافة إلى كميات من مخدر الشيرا بأكادير فاقت 72 كيلوغراما، وهما العمليتان الأمنيتان اللتان أطاحتا بفتاة من طرف شرطة الخميسات، وشابين بمدينة أكادير، أحدهما مبحوث عنه من طرف أمن الدار البيضاء بتهمة شيك بدون مؤونة.

 

 

 

وضمن تفاصيل العملية الأولى، تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية لأمن مدينة الخميسات، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح الجمعة الماضي، من إيقاف فتاة تبلغ من العمر 22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

 

 

وحسب مصدر أمني، جرى اعتقال المشتبه فيها مباشرة بعد وصولها على متن سيارة أجرة إلى مدينة الخميسات، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة عن العثور بحوزتها على 1444 قرصا طبيا مخدرا من أنواع مختلفة.

 

 

 

وتم إخضاع المتهمة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا إيقاف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

 

 

وفي عملية مماثلة، تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال أول أمس السبت، من اعتقال شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

 

 

وأكد مصدر أمني أن إيقاف المشتبه فيهما جرى على مستوى محطة الأداء «أمسكروض» بالطريق السيار، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزتهما على 72 كيلوغراما من مخدر الشيرا و2850 قرصا مهلوسا من نوع «إكستازي».

 

 

 

وأظهرت عملية تنقيط الموقوفين في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهما يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، وذلك للاشتباه في تورطه في قضيتين تتعلقان بإصدار شيكات بدون رصيد.

 

 

 

وتم إخضاع المتهمين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا اعتقال باقي المساهمين والمشاركين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

 

 

ووفق المصدر نفسه، تؤشر هذه العمليات على نجاعة التدخلات الأمنية التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل مكافحة ترويج المؤثرات العقلية التي تشكل خطرا على الأمن والصحة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.