جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

أمن فاس يسقط تجار المآسي في فخ الاعتقال

العدالة اليوم: زلزال الحوز

أوقفت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال يوم الاثنين، من توقيف أربعة من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في سرقة المساعدات العينية التضامنية الموجهة لضحايا زلزال 8 شتنبر المدمر.

 

عملية التوقيف التي تمت من طرف الشرطة القضائية جاءت ارتباطا بالاشتباه في تورطهم في سرقة القافلات التضامنية التي كانت من المفروض ات توجه لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق من المغرب.

 

حيث تم إيقاف أربعة أشخاص على ذمة هذا الفعل والذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 و45 سنة.

 

وكان بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني قد قال إن مصالح ولاية أمن فاس كانت قد فتحت، يوم الجمعة المنصرم، بحثا معمقا على خلفية تسجيل سرقة التبرعات الكثيرة الموجهة لضحايا زلزال الحوز من داخل شاحنة.

 

وأضاف البلاغ أن الأبحاث والتحريات المنجزة على ذمة هذه القضية مكنت من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيف أربعة من بينهم، وهم من ذوي السوابق القضائية في الجرائم الماسة بالأشخاص والممتلكات، كما مكنت عملية التفتيش المنجزة من حجز واسترجاع جميع المسروقات المتحصلة من هذا الجرم مع الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.