جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

إسرائيل تشير بأصابع الإتهام نحو إيران

العدالة اليوم : الدولية

وجهت إسرائيل أصابع الاتهام إلى إيران بضلوعها في “تجييش” حماس وفصائل “المقاومة الفلسطينية”، للهجوم على إسرائيل في هذا التوقيت بالضبط، من أجل الحيلولة دون استمرار مسلسل التطبيع الذي وصلت آخر حلقاته إلى المملكة العربية السعودية.

 

في هذا الإطار، قال مصدر رفيع المستوى من وزارة الخارجية الإسرائيلية  إن “الهجوم الأخير على إسرائيل عملٌ استباقي من طرف حماس والفصائل المسلحة الفلسطينية بإيعاز من إيران لنسف مسار اتفاقيات أبراهام وإقامة الدول العربية علاقات دبلوماسية مع دولة إسرائيل”.

 

وأضاف المصدر أن “الحرب التي أُجبرت إسرائيل على خوضها، هي حرب بالوكالة تخوضها حماس نيابة عن طهران التي تحاول تصفية حساباتها في المنطقة وعرقلة المفاوضات السارية مع المملكة العربية السعودية للانضمام إلى اتفاقيات أبراهام”، مسجلا أن “إيران تمول حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة باعتراف من هذه الفصائل نفسها”.

من جهته، نفى ناصر كنعاني، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، هذه الاتهامات، معتبرا أنها “تستند إلى دوافع سياسية”، لافتا في الوقت ذاته إلى أن طهران “لا تتدخل في قرارات الدول الأخرى، بما فيها فلسطين”، مسجلا أن “مقاومة الشعب الفلسطيني تمتلك القدرة والقوة والإرادة اللازمة للدفاع عن نفسها والدفاع عن أمتها واستعادة حقوقها الضائعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.