جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

سلوكات طرقية تعرض المواطنين للخطر بأكادير

العدالة اليوم

استنكر مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قيام مجموعة من السائقين، غير ما مرة، بالتوقف في المدارة المتواجدة في ملتقى شارع محمد الشيخ السعدي و شارع 29 فبراير.

 

 

وأكد هؤلاء بأن بعض سائقي السيارات يقومون بالتوقف وسط المدارة من أجل التوجه نحو بنك مجاور لقضاء أغراضهم، علما أن هذا السلوك ممنوع في مدونة السير.

 

 

وأفاد هؤلاء بأنه، ورغم وجود إمكانية التوقف في مجموعة من الأماكن القريبة من البنك وركن السيارات بها، إلا أن العديد من السائقين يلجؤون إلى التوقف وسط المدارة المقابلة للبنك، علما أن هذه المخالفة تعرقل السير والمرور كما تهدد سلامة مستعملي الطريق.

 

 

 

وأضاف النشطاء بأن إقدام بعض السائقين على أفعال من هذا النوع يسبب إزعاجا لباقي مستعملي الطريق، كما يعطل حركة السير في ظل الاكتظاظ الذي تشهده هذه النقطة تحديدا، باعتبار أن المدارة المذكورة تربط بين مجموعة من الأحياء على مستوى مدينة أكادير.

 

 

ولفت هؤلاء إلى أن هذه الظاهرة تسود أيضا في المدارة ،المتواجدة في شارع الجيش الملكي، في اتجاه حي الشرف عبر زنقة البيروني، حيث يعمد مجموعة من السائقين إلى التوقف بعين المكان والذهاب لاقتناء أغراضهم في المحلات التجارية المجاورة.

 

 

وأمام هذا الوضع، طالب النشطاء من الجهات الوصية التدخل قصد وقف ما وصفوه بالظواهر “الغير الصحية”، وحث السائقين على احترام قانون السير من باب حماية أنفسهم وأرواح باقي مستعملي الطريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.